أطلقت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية تطبيقها الجديد النظام الإلكتروني لإدارة الدعاوى “GSTC" على الهواتف الذكية؛ وذلك ضمن مساعيها المستمرة في تبني أعلى معايير الجودة والكفاءة لتيسير تجربة المتعاملين وتقديم خدمات تقنية واعدة.
وتأتي هذه الخطوة امتدادًا للتميّز الرقمي الذي تشهده الأمانة العامة في توظيف الحلول الرقمية لتسهل إجراءات التقاضي لأطراف الدعوى، حيث يتضمن التطبيق عددًا من الخدمات التي تتيح للمتعاملين الاستفادة منها ومتابعتها بشكل ذاتي وسريع عبر استخدام وسائل رقمية متقدمة تعكس التطور التقني للسعودية في ظل رؤيتها 2030م، ومن أبرز هذه الخدمات: رفع دعوى جديدة، طلب ترك دعوى، إضافة أو تعديل وكيل أو ممثل نظامي، متابعة مراحل سير الدعوى، بالإضافة إلى خدمة الاطلاع على القرار.
ونشير إلى أن هذا التطبيق يأتي مساندًا "للبوابة الإلكترونية" للأمانة العامة، التي تسهل على أطراف الدعوى الوصول لكافة الخدمات وإدارة الدعاوى رقميًا من أي مكان وفي كل وقت، وتدعوا الأمانة العامة عموم المتعاملين معها إلى الاستفادة من الخدمات التي يوفرها التطبيق عبر الهواتف الذكية لكل من نظام iOS ونظام Android.
ويمكن للمتعاملين والمهتمين الاطلاع على المزيد ومتابعة مستجدات الأمانة العامة عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي X (@_GSTC)، LinkedIn (GSTC)، Telegram (@GSTC_SA)، أو التواصل معها عن طريق مركز الاتصال الموحد (8001220000).