تسجيل الدخول

الأخبار

الأمانة العامة للجان الضريبية تنشر مدونة القرارات والمبادئ الزكوية والضريبية

13 جمادى الثانية 1442

ضمن إطار سعيها لتبني الكفاءة التشغيلية في أعمالها ومد جسور بناء الثقة والمصداقية مع شركاء الأعمال وعموم المتعاملين لتعزيز التوعية والشفافية، نشرت الأمانة العامة للجان الضريبية على موقعها الإلكتروني مدونة القرارات والمبادئ الصادرة عن اللجنة الاستئنافية الزكوية والضريبية للأعوام 1434هـ حتى 1439هـ.
ويأتي نتاج هذه المدونة؛ بعد تحليل أكثر من 1600 قرار قضائي أصدرتها اللجان الزكوية والضريبية خلال المدة الزمنية المنشورة، وذلك بتحرير قرارات اللجان النهائية ومن ثم فهرستها موضوعيا. كما تتضمن بدورها مبادئ استقر عليها قضاء اللجان لتشكل وسيلة فعالة للجان المختصة، لتحقيق الاستقرار والاتساق في قراراتها. والذي يسهم بدوره في تعزيز قدرة أعضاء اللجان والباحثين والمستشارين لدى الأمانة العامة على اختيار وتحديد الموقف القانوني الصحيح وعدم التباين في الدراسات والقرارات مع اتفاق الوقائع. كما تثري الوعي الزكوي والضريبي لدى عموم الباحثين والمهتمين في المجال.
وتدعوا الأمانة العامة للجان الضريبية المتعاملين الى التعرف على المزيد من المواد التوعوية من خلال الموقع الإلكتروني ww.gstc.gov.sa أو حساب الأمانة على منصات التواصل الاجتماعي تويتر @_GSTC.. Linked In   و التواصل معها عن طريق رقم مركز الاتصال الموحد (8001220000).​