تسجيل الدخول

الأخبار

الأمانة العامة للجان الضريبية تطلق دليل الخدمات الإلكترونية

12 ذو القعدة 1442

تعزيزاً لجهودها في إدارة ,ومعالجة المنازعات الضريبية بكفاءة وفاعلية، وسعيًا منها لتيسير الإجراءات أطلقت الأمانة العامة للجان الضريبية دليل الخدمات الإلكترونية الذي يغني المتعاملين عن المتابعة الحضورية لمكاتبها، وفق خطوات ميسرة عبر البوابة الإلكترونية ( www.gstc.gov.sa ) والتي تشمل أكثر من 12 خدمة إلكترونية، مرتبطة بالعديد من الأنظمة المتكامل معها للتحقق مــن البيانــات والمعلومــات؛ وضمــان الدقة والموثوقية مــن خلال جلــب البيانــات والمعلومـات مـن مصـدرها ، مـع توفيـر الوقـت فـي اسـتيراد الوثائـق اللازمة والمتطلبات النظامية.

وجاء إطلاق الدليل ضمن حملة توعوية بعنوان #نُيسر_لكم_الرحلة بهدف التعريف بالتعاملات الإلكترونية، وأتمت الإجراءات القضائية، ضمن سلسلة الإجراءات المقدمة لتحسين تجربة المتعاملين ورفع الكفاءة التشغيلية، لا سيما وأن اللجان الضريبية تعقد جلساتها منذ شهر مارس 2020م من خلال خدمة التقاضي عن بعد بهدف توفير الوقت والجهد على المتعاملين. كما تضمن الدليل خطوات رحلة المتعاملين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتعددة ومنها تسجيل دعوى جديدة وتبادل المذكرات وطلبات الاستئناف وتحديد موعد الجلسة والاطلاع على القرار وغيرها من الخدمات.

وندعوكم للاطلاع على دليل الخدمات الإلكترونية عبر الرابط ادناه:

https://gstc.gov.sa/ar/DocumentsLb/Publications/Documents/15.pdf

وللتعرف على المزيد من المواد التوعوية نسعد بكم من خلال الموقع الإلكتروني أو حسابنا على منصات التواصل الاجتماعي Twitter (@_GSTC) LinkedIn  (GSTC). والتواصل معنا عن طريق رقم مركز الاتصال الموحد (8001220000).