تسجيل الدخول

الأخبار

الأمانة العامة للجان الضريبية تطلق النسخة الإلكترونية من الدليل التوضيحي لأحكام الأنظمة الزكوية والضريبية

27 ذو القعدة 1442

​​​​في إطار سعي الأمانة العامة للجان الضريبية لتيسير الوصول والاطلاع على الفتاوى الشرعية والآراء الفقهية و الأنظمة واللوائح والقرارات والتعاميم الزكوية والضريبية؛ وتعزيز التوافق بين التطبيقات العملية والأطر التشريعية, وانطلاقًا من رؤية الأمانة العامة المتمثلة في التميز بالقدرة على حل المنازعات الضريبية بكفاءة وتبني أساليب مبتكرة وفعالة؛ لتمكين الفصل الناجز في المنازعات الضريبية. تم اطلاق النسخة الإلكترونية من الدليل التوضيحي لأحكام الأنظمة الزكوية والضريبية بهدف إيجاد مرجعية تشريعية شاملة.

ويأتي ذلك بعد المرور بسلسلة من المراحل هدفت لإيجاد مرجع موحد ومتكامل يشمل جميع الأنظمة الزكوية والضريبية بما يسهم في سرعة الفصل بالمخالفات والمنازعات الزكوية والضريبية بكفاءة عالية، وتوعية وثقيف المتعاملين. ابتداءً من الجمع والدراسة؛ ربط المواد بالأنظمة؛ مروراً بمرحلة الصياغة الأولية، مع التدقيق اللغوي وإعداد المخرجات النهائية للمشروع، ونشر الدليل التوضيحي عبر الموقع الإلكتروني، انتهاءً بإطلاق النسخة الإلكترونية، التي توفر محركات بحث متقدمة للكلمات المفتاحية والفصول الواردة في الدليل لضمان سهولة وتيسير الوصول للنتائج المطلوبة.

وندعوكم للاطلاع على الدليل التوضيحي لأحكام الأنظمة الزكوية والضريبية عبر الرابط أدناه:

https://gstc.gov.sa/ar/guidelines/Pages/default.aspx

 وللتعرف على المزيد من المواد التوعوية نسعد بكم من خلال الموقع الإلكتروني أو حساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي Twitter (@_GSTC) LinkedIn (GSTC). والتواصل معنا عن طريق رقم مركز الاتصال الموحد (8001220000).