تسجيل الدخول

الأخبار

اللجان الضريبة تصدر ما يتجاوز 10,000 قرار حتى منتصف عام 2021م

02 ذو الحجة 1442

​​

تعزيزاً لاستمرارية إدارة المخالفات والمنازعات الضريبية بكفاءة وفاعلية، وحرصاَ على تيسير رحلة التقاضي للمتعاملين، فقد تكاتفت جهود الأمانة العامة واللجان الضريبية على إنجاز التعاملات بإجراءات ميسرة، مما اسفر عن تجاوز عدد القرارات الصادرة (10,000) قرار، منذ انطلاقة أعمالها في يناير 2020م. حيث تجاوزت القرارات الصادرة بعد تطبيق التقاضي عن بعد (95%) من اجمالي القرارات الصادرة، فيما تهدف الخدمة لاستثمار الوقت والجهد وتسريع عملية التقاضي. كما وأصدرت اللجان بدورها ما يزيد عن (15,000) محضر خلال جلساتها المنعقدة والتي تجاوزت (3,500) جلسة.

كما واسهمت خدمة التحقق من صفة الحضور وتوثيق محاضر الجلسات والقرارات، من خلال التكامل التقني مع الأنظمة ذات العلاقة من تمكين اللجان الضريبية و الأطراف من عقد الجلسات عن بعد، من خلال التواصل المرئي مع اللجان، تماشياً مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك بتطبيق المتطلبات النظامية دون الحاجة للحضور، حيث يمتاز نظام الجلسات عن بُعد باليسر والسهولة.

وتنتهج بدورها الأمانة العامة مبدأ تعزيز ثقة المتعامل ورفع الكفاءة التشغيلية، من خلال أتمته كافة الإجراءات عبر البوابة الإلكترونية (www.gstc.gov.sa).

وتدعوكم للاطلاع على الاحصائيات المنشورة بهذا الشأن والتعرف على المزيد من المواد التوعوية من خلال الموقع الإلكتروني أو حساباتها على منصات التواصل الاجتماعيTwitter (@_GSTC) LinkedIn  (GSTC). والتواصل معها عن طريق رقم مركز الاتصال الموحد (8001220000).

 ​