تسجيل الدخول

الأخبار

الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية توقع اتفاقية الربط الإلكتروني مع النيابة العامة

14 شعبان 1443

أبرمت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية اتفاقية الربط الإلكتروني مع النيابة العامة في يوم الخميس بتاريخ 14/08/1443هـ الموافق 2022/03/17م​  بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تحديد الآليات والمعايير لحوكمة إجراءات الدعاوى الجمركية إلكترونيًا وتيسير الفصل الناجز فيها.

 وُقعت الاتفاقية بحضور فضيلة وكيل النيابة العامة المساعد للادعاء العام د. أحمد بن صالح الزهراني، وسعادة الأمين العام للجان الزكوية والضريبية والجمركية الأستاذ عبد الله بن عبد الرحمن السحيباني في المقر الرئيسي للنيابة العامة في مدينة الرياض.

 ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار العمل المشترك والتعاون بين الجانبين فيما يتعلق بتقديم الخدمات الإلكترونية وحكومة إجراءات الدعاوى الجمركية لتيسير الفصل الناجز فيها، كما تقدم بدورها العديد من الخدمات الإلكترونية من أبرزها خدمات إجراءات التقاضي وإدارة ملف الدعوى، مع أتمته إجراءات التبليغ.

وذلك في إطار حرص الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية والنيابة العامة على مبدأ العمل التكاملي الذي سيُنظّم تنفيذ الخدمات الإلكترونية للطرفين وتقديم الدعم اللازم، بما ينعكس إيجابًا على تيسير رحلة التقاضي وحوكمة الإجراءات.​